الانتقال الى المحتوى الأساسي

جامعة الملك عبدالعزيز

KING ABDULAZIZ UNIVERSITY

كلية التمريض

يسعدني أن أرحب بكم في قسم التمريض الباطني الجراحي بكلية التمريض بجامعة الملك عبد العزيز نيابة عن نفسي و عن أعضاء هيئة التدريس و الأخصائيين و الاداريين.

قسم التمريض الباطني الجراحي هو أحد الأقسام الستة التي تشكل كلية التمريض. و يعتبر أحد الأقسام الأساسية في الكلية ، والذي يشمل برنامج البكالوريوس إضافة الى برنامج تمريض العناية بالبالغين في الدراسات العليا. قسم التمريض الباطني والجراحي مسؤول عن التدريس والإشراف على جميع مقررات التمريض التي تخص البالغين لطلاب البكالوريوس والدراسات العليا. يوفر القسم التدريس والتعلم المتمحور حول الطالب في جو ملائم للتجربة العملية التي تساعد الطلاب على اكتساب الثقة في معرفتهم ومهاراتهم وممارساتهم في مجال التمريض، نطاق الممارسة في التمريض الباطني الجراحي هو دليل قائم على الجوانب الإجرائية وكذلك رعاية المريض. يضمن القسم أيضًا الحفاظ على معايير عالية أثناء التدريب والممارسة مع مراعاة أخلاقيات السلوك المهني.

المواد التي يتم تدريسها في هذا القسم على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا تشمل أكل من أساسيات التمريض (الأول والثاني)، و تمريض العناية بالبالغين (الأول والثاني) ، التقييم الصحي، والتقييم الصحي المتقدم ، والتمريض الباطني و الجراحي المتقدم (الأول والثاني).

أدعوكم لتصفح موقعنا لمزيد من المعلومات حول أعضاء هيئة التدريس والدورات المقدمة.

رئيسة قسم التمريض الباطني و الجراحي

د. هيفاء بنت حامد المطيري

الرؤية

التميز الأكاديمي وتطوير الممرضين الأكفاء الملتزمين بالممارسة والقيادة والخدمة المجتمعية والبحث العلمي على الصعيدين الوطني و العالمي

الرسالة

تمكين الممرضين في مجال التمريض الباطني الجراحي من الابداع و تطبيق المعرفة والمهارات والأبحاث القائمة على الأدلة لتعزيز صحة المجتمع

القيم

الالتزام، التميز، الجودة، الابداع، التعاون، المهنية و الاستدامة

الاهداف

  • توفير رعاية آمنة وفعالة تركز على المريض وتتسم بالكفاءة والإنصاف
  • استحداث البرامج التعليمية التي تلبي احتياجات سوق و تحقق التمويل الذاتي للقسم
  • الالتزام بالمعايير الوطنية والدولية لتعليم التمريض وممارسته
  • تنمية قدرة الطلاب على اكتساب المعرفة والمهارات الخاصة بالإجراءات التمريض الباطني و الجراحي الأساسية والمتقدمة في البيئات السريرية.
  • تطبيق الممارسات القائمة على الأدلة لتحسين جودة رعاية المرضى.

تواصل مع القسم

قسم الباطني الجراحي هاتف تحويلة البريد الإلكتروني
مكتب رئيسة القسم / د. هيفاء المطيري 966-012-6402000+ 72863 aalalmetere2@kau.edu.sa
مكتب سكرتارية القسم /أ. منال الشيخي - 24514 MALSHIKY1@kau.edu.sa
أرسل الصفحة لصديق إطبع هذه الصفحة أبلغ عن خطأ في الصفحة أضف رابط الصفحة لموقعك
آخر تحديث 6/17/2021 10:21:54 AM